بيان لحزب الله ردا على "ادعاءات العدو"

{title}
أخبار الأردن -

 

قال حزب الله إنه تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏حدود لبنان.

وأضاف حزب الله في بيان، أن "المسيرات عبرت باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وعمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت بحمد الله تعالى".

وأكد أن "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان".

وأشار إلى أن "هذه الادعاءات سيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نـصـر الله يحدد لاحقاً هذا اليوم‏".

وأعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم عن بدء هجوم جوي كبير بعدد من الطائرات المسيرة باتجاه العمق الإسرائيلي، في خطوة وصفت بأنها رد أولي على استشهاد القائد فؤاد شكر. من جهتها، أعلنت إسرائيل أنها نفذت ضربات جوية واسعة في جنوب لبنان لمنع "هجوم كبير" من قبل حزب الله.

وأفاد حزب الله في بيانه أن الهجوم استهدف هدفًا عسكريًا إسرائيليًا نوعيًا، سيتم الكشف عنه لاحقًا. وأضاف الحزب أنه بالتزامن مع الهجوم الجوي، تم استهداف عدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ. وأكد الحزب أن عملياته ستستمر لبعض الوقت، وسيتم إصدار بيان تفصيلي لاحقًا حول مجريات الهجوم وأهدافه.

وفي بيان ثانٍ، أعلن حزب الله أن عدد الصواريخ التي أُطلقت حتى الآن تجاوز 320 صاروخًا، مستهدفة 11 قاعدة وثكنة عسكرية في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل، مشيرًا إلى انتهاء "المرحلة الأولى" من الرد على اغتيال شكر.

من جانبها، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع إصابات في مناطق نهاريا وعكا شمال إسرائيل نتيجة الهجمات.

رد الفعل الإسرائيلي:

في المقابل، شنت إسرائيل عشرات الغارات الجوية على مناطق في جنوب لبنان، وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "100 طائرة حربية" شاركت في الهجوم على أكثر من 200 هدف في لبنان. وصرح الجيش الإسرائيلي أنه رصد هجوماً واسعاً من حزب الله شمل إطلاق 320 صاروخًا ومسيرات من لبنان نحو إسرائيل خلال الساعة ونصف الساعة الأخيرة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه تم اتخاذ قرار صباح اليوم بتغيير السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية، بما في ذلك فرض قيود جزئية على شمال وجنوب الجولان والجليل والأغوار ومنطقة تل أبيب الكبرى.

كما ذكر الجيش أنه يعمل بالتنسيق مع الجيش الأميركي، الذي وصل قائد جيوشه إلى الأردن أمس.

وفي السياق ذاته، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بإغلاق كافة شواطئ البحر أمام الإسرائيليين في مناطق حيفا، بينما ذكرت مصادر بالجيش أن إسرائيل تستعد لمواجهة هجوم قد لا يقتصر على لبنان فقط.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجبهة الداخلية ستقوم بتحذير السكان بشكل مناسب، داعيًا الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والتحذيرات الصادرة عن الجبهة الداخلية.

انقطاع الكهرباء في عكا:

بينما لم يكشف حزب الله بعد عن طبيعة الهدف النوعي الذي استهدفه، أفاد مراسل الجزيرة بانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة عكا الساحلية وضواحيها. وفي ظل العمليات المستمرة لحزب الله، أعلن الإسعاف الإسرائيلي رفع حالة التأهب ونشر طواقم عدة في أنحاء إسرائيل.

كما تمت دعوة الطاقم الأمني الوزاري المصغر في إسرائيل لاجتماع طارئ صباح اليوم، بينما يشرف رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه على تنفيذ الغارات. وتم أيضًا تعليق حركة الطيران من وإلى إسرائيل.

من جانبه، أكد حزب الله أن المقاومة في لبنان في أعلى جاهزيتها وستقف بحزم ضد أي تجاوز أو اعتداء إسرائيلي. وحذر الحزب من أن أي استهداف للمدنيين سيقابل برد شديد وقاسي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير